fbpx
أجمل أسماء البنات

معنى اسم حفصة

خلال رحلة البحث التي نقوم بها يوميا , لنكتشف سويا الأسماء المميزة و الفريدة من نوعها من الأسماء القبيحة المذمومة التي نهى عنها الشرع الاسلامي . استطعنا اليوم في هذا المقال أن نعرض عليكم واحدا من الأسماء الجميلة ذات الأصل العربي و النسب الشريف , الا أنه اسم نادر و لم يلقى حظه في العالم العربي رغم أصله المعروف . ألا وهو اسم “حفصة” .

دعونا اذا نتعرف سويا على كل التفاصيل الخاصة باسم حفصة , لعله ينال اعجاب و ارضاء الكثير منكم و يبدأ بالانتشار رويدا رويدا .

أصل اسم حفصة :

حفصة اسم  علم مؤنث عربي الأصل . و هو من الأسماء قليلة الانتشار مع الأسف رغم أنه اسم مقدس لدى المسلمين نسبة للسيدة حفصة احدى زوجات النبي محمد صلوات الله و سلامه عليه , و ابنة الخليفة الثاني و الصحابي الجليل عمر ابن الخطاب .

ما معنى اسم حفصة في اللغة العربية :

يطلق اسم حفصة في اللغة العربية على كل ماهو صغير , على الأشياء الصغيرة كصغير الأسد و صغير الضبع. و بذلك اسم حفصة معناه -ببساطة- الصغير .

معنى اسم حفصة في الاسلام و حكم التسمية به :

حفصة اسم أجازه الاسلام بل حث المسلمين على تسمية المولودات الجديدات به , فهو كما ذكرنا سابقا هو اسم لزوجة الرسول صلى الله عليه وسلم , حيث أن النبي عليه أفضل الصلاة و السلام سيكون أول من يغير الاسم أو ينهى عنه اذا كان فيه شائبة أو شبهة . لذلك يجوز التسمية باسم حفصة و له نفس المعنى في الدين الاسلامي . و الله أعلم.

شخصية اسم حفصة :

  • هي شخصية خلوقة و متدينة
  • جل اهتمامها هو تطوير و تحسين ذاتها و الاهتمام بما في قلبها
  • لا تحب الاشخاص الذين لا يشبهونها في الخصال و الطبائع , اذ انها لا تجد طريقا للتفاهم و التواصل معهم
  • هي فتاة هادئة و طيبة القلب

ماهو دلع اسم حفصة :

حفصة من الأسماء التي يصعب ايجاد اسماء دلع مناسبة لها , لذلك سنقدم لكم بعض المقترحات :

  • صوفي
  • صوصو
  • صوفيا
  • حفصو

معنى اسم حفصة بالانجليزي :

يكتب اسم حفصة بالانجليزي بهذه الطريقة : Hafsa

مشاهير اسم حفصة :

السيدة حفصة بنت عمر ابن الخطاب : 

هي واحدة من أمهات المؤمنين وهي زوجة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم . اذ كانت زوجة للصحابي الجليل خنيس ابن حذافة السهمي , ترملت حفصة بعد وفاة زوجها في احدى الغزوات , فتزوجها النبي صلى الله عليه وسلم و رضي الله على أم المؤمنين السيدة حفصة .

حفصة بنت الحاج:

عرفت باسم حفصة الراكونية , وهي شاعرة أصيلة مدينة غرناطة . أبدعت في الأدب و لديها قدرة عالية و سريعة في تأليف الشعر و الارتجال.

اسم حفصة بالصور :

حفصة بالانجليزياسم حفصة في اللغة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق