fbpx
أسماء التوأم

معنى اسم رامز

كثير من الناس يحبون الأسماء القديمة أو ربما هي ليست قديمة انما هي مشهورة و كثيرة الاستعمال , حيث يكون غالبا أصلها عربي و معناها واضح و جلي .

مواصلين معكم رحلة التعرف على بعض نماذج “أسماء التوأم ” و هذه الفترة مخصصة ل”أسماء توأم ذكور “. أردنا اختيار ثلة من الأسماء المتداولة و المعروفة لكي يسهل شرحها و تبرز لنا معانيها. و الاسمين التوأم الذي اخترناه : “رامز و رامي” . و سنبدأ بالتعرف أولا على “معنى اسم رامز” .

ترى ماهي الأسرار الذي يخفيها “اسم رامز ” ؟ واصلوا قراءة مقال: معنى اسم رامز .

أصل و معنى اسم رامز :

رامز اسم علم مذكر عربي الأصل , وهو من الأسماء المعروفة و المشهورة و تبين أن اسم رامز معناه الذي يرمز الى شئ ما أو يومئ لغيره لشئ ما , أو يلمح . وهو من الأسماء المنتشرة و المحببة لدى الكثير من الناس .

معنى اسم رامز عند العرب :

تبين أن اسم رامز موجود منذ القدم , حيث كان العرب يطلقونه على الذكور و ذلك بقصد نعته بالذكاء و الفطنة , لذلك اقترن اسم رامز بالذكي الحاذق اللبيب الذي يفهم بالاشارة . و أيضا يطلق اسم رامز على الشخص الرصين العاقل الذي يعرف بين الناس بذكائه و رجاحة عقله .

حكم التسمية باسم رامز في الاسلام :

رامز اسم مميز . و لا يوجد فيه أي شبهة و لا لبس , و معانيه حسنة و طيبة و لا غبار عليه . لذلك أجاز الشرع تسمية المولود المسلم الذكر باسم رامز . و الله أعلم

الصفات الشخصية لحامل اسم رامز :

سبق لنا في الفقرات السابقة أن قدمنا مجموعة من الصفات الحميدة المنسوبة لاسم رامز كالذكاء و الحكمة و الرصانة . و سنضيف عليها بعض المميزات التقريبية لحامل اسم رامز :

  • خفيف الظل يحب الضحك و المزح
  • جريء و شجاع
  • محبوب جدا
  • عرف عنه الحيوية و النشاط

اسم رامز بالانجليزي :

يكتب اسم رامز باللغة الانجليزية بهذه الطريقة : Ramiz / Ramez

دلع اسم رامز :

  • رورو
  • ميزو
  • رموزة
  • ريمو

مشاهير اسم رامز :

رامز جلال :

وهو ممثل مصري , أحدث ضجة كبيرة في سنواته الأخيرة ببرامجه الفريدة من نوعها حيث كان يقوم بعمل مقالب في الشخصيات المشهورة . و انقسم العالم بين مؤيد لأسلوبه المختلف و بين معارض لما يقوم به , حيث رفعت ضده العديد من القضايا . لكن يبقى رامز جلال ممثل مختلف.

رامز الأسود :

ممثل و مخرج سوري , شارك في العديد من المسلسلات المعروفة كباب الحارة و بيت جدي و زمن البرغوث في جزئه الثاني.

اسم رامز بالصور :

اسم رامز مزخرف
اسم رامز مزخرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق