fbpx
أسماء مواليد مشتركة للبنات والأولاد

معنى اسم رحاب

رحاب من الأسماء الجميلة التي لاقت اقبالا واسعا في الوطن العربي . فياترى هل اسم رحاب مذكر ؟ و على ماذا يدل و ما معناه ؟ و هل يجوز التسمية به في الدين الاسلامي ؟ و هل له معنى مختلف في اللغة التركية ؟ 

مزيد من التفاصيل حول اسم رحاب في هذه المقالة , واصلوا القراءة …

التصنيف و المعنى:

رحاب اسم عربي الأصل . و يرى الكثيرون أنه اسم مؤنث لكنه اسم مشترك بين كلا الجنسين و هناك العديد من الشخصيات الذكورية يحملون هذا الاسم .  و هو اسم جميل و سلس و يبعث الانشراح و السعادة في نفوس المستمعين .

الرحاب هي الرحبة أي الأرض الشاسعة و الواسعة ذات الحدود الكبيرة نوعا ما . و يطلق هذا الاسم أيضا على الفجوة بين البيوت . و يدل على الأماكن التي يوجد فيها الماء و الفراغات الكبيرة . يقال ” رحاب المسجد أو رحاب الساحة ” لما يتميز به هذين المكانين من شساعة و اتساع .

اسم رحاب في الدين الاسلامي:

أجاز العلماء هذا الاسم لأنه اسم عربي الاصل و يحمل في دلالته معاني طيبة جميلة و واضحة . فالاتساع و الشساعة رمز للسعادة و الراحة و الانشراح . و كل تلك معاني جيدة و طيبة لا حرج و لا مانع فيها . لذلك فهو جائز للجنسين

معنى اسم رحاب بالانجليزي و طريقة كتابته :

يكتب اسم رحاب في اللغة الانجليزية بهذين الطريقتين Rihab / Riheb

اسم رحاب في بيت شعر : 

( رحاب )
إطلقي سهم الجمال
في سكون الليل هادي
نظرتك فيها الخيال
رحاب قلبي ينادي

مشاهير هذا الاسم

رحاب زين الدين:

وهي ذات جنسية لبنانيّة ، إعلامية ناجحة، وقد خاضت حملة المرأة العربية، وكانت الحملة الإعلامية الأولى مع الدكتور مصطفى سلامة، فبرزت كإعلامية متميزة، ولُقّبت بسفيرة الأيادي البيضاء.

رحاب الجمل:

وهي من أصل مصريّ، ممثلة متميزة، أدّت العديدَ من الأدوار السينمائيّة والتلفزيونية، ومن أهمّها “احكي يا شهرزاد”.

رحاب الطاهر 

مطرب و شاعر جزائري من مواليد سنة 1917 بولاية بسكرة ، بدأ الفن بغناء الأغاني الدينية و هذا قبل انضمامه إلى الإذاعة سنة 1948. 

صور لاسم رحاب : 

رحابrihab in english

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق