fbpx
أجمل أسماء البنات

معنى اسم فرح

معنى اسم فرح و أصله : 

اسم فرح من الأسماء التي تفسر نفسها بنفسها , من الأسماء ذات المعاني الجلية ، معنى الاسم في الاسم بحد ذاته . 

فالفرح هو الانبساط و الانشراح و السرور و السعادة . وهو من أكثر الأسماء جمالا و رقة و نعومة و سهولة أيضا ، فهو يتكون من ثلاثة أحرف فقط بذلك يسهل نطقه و حفظه . يحبه الكثير من الأولياء لما له تأثير ايجابي على النفس.

وهو اسم عربي أصيل ، من الأسماء المؤنثة واسعة الانتشار ليس في الوطن العربي فقط بل في جميع بقاع الأرض نسبة للملكة فرح زوجة شاه ايران السابق محمد رضا .

حكم التسمية باسم فرح في الاسلام : 

هل اسم فرح حرام ؟ :  

اسم فرح من ضمن قائمة الأسماء العربية المحببة لأنه يحمل معاني طيبة جميلة . فلا أجمل على الدين الاسلامي من البهجة و الفرح و الأمل و التفائل و السرور رغم كل تحديات الحياة . اذا جائز و مستحب تسمية بنات المسلمات باسم فرح.

معنى اسم فرح في القرآن الكريم : 

 هل اسم فرح مذكور في القرآن الكريم ؟ : 

في الحقيقة لم يذكر اسم فرح على أنه اسم علم في القرآن الكريم بل ذكر دلالة على الفرح (المصدر) في عدة أيات في القرآن الكريم من بينها : 

في سورة آل عمران : جاء لفظ فرح صفةً للشهداء في سبيل الله وذلك في قوله تعالى: {وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ}. 

دلع اسم فرح :

هذه بعض مسميات الدلع لاسم فرح : ( فوفو ، فروحة ، فيفي , فروحتي ، يا فرحتى …)

اسم فرح بالانجليزي : 

يكتب اسم فرح بالانجليزي بهذه الطريقة البسيطة : Farah 

الصفات الشخصية لحاملة اسم فرح : 

المميزات : 

تتميز شخصية حاملة اسم فرح بالرقة و الحس المرهف , كما أنها جدية في التعامل مع الاخرين مما يجعلها ناجحة و متميزة في دراستها و عملها . تحب المكوث بمفردها لتتفرد بالتخطيط لمستقبلها و أهدافها لكن ذلك لا يمنعها عن حضور الاجتماعات العائلية و المناسبات و العزومات مع الأصدقاء . تحب حاملة اسم فرح السفر و ألعاب المغامرة كما أنها تهوى تعلم اللغات الصعبة فهي محبة للعلم و المعرفة .

عيوب اسم فرح :

هي شخصية مزاجية , سريعة الغضب , تتلفظ بألفاظ مزعجة عندما تغضب .

مشاهير اسم فرح

فرح يوسف

مغنية سورية

فرح الفاسي

ممثلة مغربية بدات مسيرتها الفنية من فيلم زمن الرفاق

فرح الزاهد

ممثلة مصرية شقيقة الممثلة المعروفة هنا الزاهد بدات التمثيل بدور بسيط . و هما نجمتان تتمتعان بشعبية واسعة و جمال باهر مما يجعلهما مميزتان .

اسم فرح بالصور : 

معاني اسم فرح اسم فرح بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق