fbpx
أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم نسرين و أصله

يعتبر اسم “نسرين” من أكثر الأسماء انتشارا و رواجا في العالم و خاصة العربي , حيث لاقى هذا الاسم قبولا و اعجابا من الكثيرين , اذ أنه لا يعتبر لا قديما و لا حديثا . وهو من الأسماء المناسبة لها الصنف من الناس الذين يبحثون عن أسماء جميلة ذات معنى طيب و غير معقدة أو صعبة . تريد معرفة معنى اسم نسرين ؟ عليك باستكمال القراءة لتطلع على تفاصيل عدة عن اسم نسرين … 

أصل اسم نسرين و معناه :

اسم نسرين هو اسم علم مؤنث . انتشر الاسم كثيرا في العالم و خاصة في الوطن العربي . يظن الكثيرون أنه اسم عربي الا أنه ينحدر الى أصول فارسية و يلفظ بفتح النون . لكن ينطق بكسر النون في اللهجة العربية . وهو اسم جميل و رقيق .

و النسرين هي زهرة برية بيضاء اللون ذات رائحة قوية جدا . نسرين اسم مستوحى من الطبيعة الخلابة ذاك ما يضفي على اسم ميزة خاصة.

معنى اسم نسرين بالتركي : 

يقال أن اسم نسرين يعني في اللغة التركية النور الساطع و هو كناية عن الفتاة المفعة بالنشاط و الحيوية .

حكم التسمية باسم نسرين في الاسلام: 

اسم نسرين من الأسماء الجميلة و الرقيقة و المميزة . و رغم أصله الغير عربي الا أن معناه جميل مأخوذ من الطبيعة , و هذه النبتة هي صنع الله عز وجل دالة على عظمته لما تتميز به من رائحة قوية فواحة و منظر بهي . لذلك أجاز الفقهاء تسمية الفتاة المسلمة باسم نسرين .

اسم نسرين بالانجليزي : 

Nessrin / Nissrin

دلع اسم نسرين: 

نسرينو ,  نونو , نسو , سيسو , نوسة , نسنوس , نسرينتي  …

معنى اسم نسرين في القرآن الكريم : 

لكل من يسأل عن اسم نسرين هل ذكر في القرآن الكريم أم لا , حقيقة لم يذكر اسم نسرين البتة في القرآن الكريم . الا أنه من الأسماء الجائز التسمية بها . 

شخصيات مشهورة تحمل اسم نسرين: 

نسرين طافش : 

وهي ممثلة و مغنية مشهورة من أصل فلسطيني خريجة معهد الفنون المسرحية لها جمال آخاذ و حضور قوي و اطلالة بهية  . لها العديد من الأعمال الفنية المشهورة .

نسرين امام و نسرين امين

ممثلتان مصريتان

صور مزخرفة لاسم نسرين: 

اسم نسرين و معناه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق