أسماء التوأم

معنى اسم نسيم/ نسيمة

نسيم أو نسيمة هما من الأسماء المتشابهة التي يمكن تسمية بها التوأم أو الشقيقين , و كلاهما يحملان نفس المعنى , اذا دعونا سويا نتعرف على معاني هذين الاسمين الجميلين , و ان كنت تنتظر توأما أو تبحث عن اسم لشقيقة نسيم أو العكس فأقترح عليك هاذين الاسمين … اكتشف المعني و تفاصيل أخرى على موقع بيبي كيوت في فئة الأسماء .

التصنيف و المعنى:

يعود أصل الاسم نسيم / نسيمة الى أصول عربية  . (الشرح الذي سنعرض موجه لكلا الاسمين لأنهما يحملان نفس المعنى) . وهو أحد الأسماء العربية الجميلة التي لاقت حظوظا وافرة في الانتشار . يقال أن اسم نسيم اسم مشترك بين كلا الجنسين , لكن الأرجح و المتعارف عليه أن اسم نسيم اسم ذكر و نسيمة اسم أنثى .

النسيم هو الهواء النقي الهادئ و الريح الخفيفة الطيبة . نسيم ينعش الفؤاد خاصة في جو الصيف الحار . أو الهواء النقي الدافئ في ذبذبات البرد القارس . فالنسيم العليل هو من أكثر ما يريح و يسعد الانسان و يعدل المزاج .

حكم تسمية اسم نسيم/نسيمة في الاسلام : 

لا يوجد في الاسم اي معنى اساءة لا للدين الاسلامي و لا للشخصية المسلمة . لذلك اسم نسيم/نسيمة اسم يجوز تسمية الولد و البنت به . لا مانع و لا خلاف . بل هو اسم يدل على القدرة الالهية في تحسين نفسية الانسان و المناخ الطبيعي . الاسم كناية عن الراحة و اللطافة و الهدوء و المتعة . و الله اعلم

معنى اسم نسيم/ نسيمة و طريقة كتابته بالأحرف الانجليزية: 

يكتب اسم نسيم بهذه الطريقة Nassim / Nassem / Nasym و اسم نسيمة بهذه الطريقة Nassima . فلا تحتر في امرك ان أردت كتابة الاسم بالانجليزي . 

دلع اسم نسيم/ نسيمة : 

( نونو , نيسو , نسوم, نسومة , سيمو , سيما , نوسيمة  …)

الصفات الشخصية لحامل اسم نسيم / نسيمة : 

المميزات : 

  • تتميز هذه الشخصية بالنضوج و الذكاء 
  • شخصية هادئة و رقيقة 
  • شخصية قيادية 
  • و بعض معاني هذه الأسماء تدل على القوة و الصلابة . 

العيوب : 

  • عصبي لكنه يهدأ بسرعة 
  • عنيد لكنه يعترف بأخطائه 

مشاهير هذا الاسم:

نسيم حميد :

وهو الملاكم البريطاني المشهور حيث بدء في تعليم رياضة الملاكمة وهو في عمر السابعة من عمره وكانت أولى مباراته هو ضد الملاكم ريكي بيرد ولقد فاز عليه في الجولة الثانية . قدم العديد من المباريات و البطولات المعروفة .

نسيم بيدرارد

 ممثلة كوميدية أمريكية إيرانية، وشاركت في برنامج Saturday Night Life، ومسلسل Scream Queens.

صور لاسم نسيم/ نسيمة : معنى اسم نسيمتفاصيل عن اسم نسيمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق