fbpx
دليل مشتريات الأم والطفل

أفضل المعدات الآمنة لحماية الأطفال من الحوادث المنزلية

أثبتت الدراسات الحديثة أن الأطفال يتعرضون الى العديد من الاصابات و الحوادث و الوفايات بسبب الأغراض و الأشياء الخطرة المحيطة بهم داخل منازلهم , و بسبب اهمال و تقصير و قلة انتباه الأهل أيضا . و من أكثر الأماكن التي يتواجد فيها الخطر دائما هي المطبخ و الحمام .
الطفل بطبعه فضولي يحب التجوال و اكتشاف الكنوز المدفونة داخل المنزل , يريد أن يجرب هذا و يلمس ذاك فهو لا يدرك بعد المخاطر المحيطة به و خاصة في المطبخ المليئ بالسكاكين الحادة و الأجهزة الكهربائية و الغاز و الفرن المشتعل و غيرها … التي من شأنها أن تسبب عواقب وخيمة و حوادث مريعة .
لذلك حرصنا اليوم على طرح هذا الموضوع و التنويه على ضرورة الالتزام بقواعد السلامة و الانتباه لحركات أطفالنا , فمن واجبنا تأمين بيئة سليمة و آمنة لهم لممارسة نشاطاتهم و حقهم في الاكتشاف بحرية .
كما اننا اخترنا لكم من موقع أمازون السعودية بعض منتجات و معدات السلامة داخل المطبخ و خارجه لحماية الطفل من المخاطر و الحوادث التي ستواجهه في البيت .

أفضل معدات السلامة لبيئة آمنة للأطفال من عملاق المبيعات أمازون السعودية بالأسعار :

المنتج الأول :قفل باب الفرن المقاوم للحرارة:

قامت شركة EUDEMON بصنع قفل يوصد باب الفرن وهو مقاوم للحرارة , حيث يمنع الطفل من فتح باب الفرن و تعريض نفسه للخطر . لكن من الضروري الانتباه لأطفالنا ان كان الفرن يشتعل , فالوقاية خير من العلاج .
تقنية هذا القفل سهل فهو يعمل بوضعيتي ” قفل و فتح” , لكن من الصعب على الأطفال فتحه . قم بتثبيت قفل الفرن بشريط 3 م متينة و مقاومة للحرارة و يمكن ازالته دون أي بقايا على سطح الفرن .

حصل على تقييم ايجابي و على 5 نجوم تقريبا . وهو من المنتجلات الأكثر مبيعا رغم حداثته الا أنه لاقى اقبالا واسعا .

سعره : 42 ريال سعودي

قفل الفرن
رابط شراء

المنتج الثاني : مجموعة من الأقفال المتينة لحماية الطفل :

أقفال لحماية الأطفال من المواد الخطيرة التي في الخزائن و الأدراج :

المنتج الأول هو عبارة عن قفل على شكل U مصنوعة من مادة ABS و هي متينة بما يكفي لتلصيقها لفترة طويلة . يمكنك الاطمئنان على طفلك اثر انشغالك , اذ يصعب على الطفل فتح قفل خزانة المطبخ . لكنه يمكنك ازالته أنت بسهولة , تحتاج فقط الى تحريك الجزء الثابت من القفل , لن يترك أي آثار على الخزائن و لا على البواب .
تحتوي الشحنة على 10 أقفال , وزعها في كامل أرجاء البيت .

سعره : 64 ريال سعودي

أقفال لحماية الأطفال من الخطر

رابط شراء

أقفال بلاستيكية ذات أحزمة :

في نفس السياق , اخترت لكم نوعا آخر من الأقفال وهو المنتج الأكثر مبيعا و رقم 1 في فئة أقفال وواقيات لحماية الأطفال .
توضع هذه الأقفال للأدراج و الأبواب و الخزائن و حتى في الحمام , حتى أنه يمكنك وضعها على الثلاجة و على كرسي المرحاض .
حصل هذا المنتج على تقييمات ايجابية حيث أكد المستخدمين على جودة المنتج و فاعلية المادة اللاصقة . هذا القفل يستخدم كبقية الأقفال , يتم الصاقه بلصاقات 3m . تحتوي العبوة على 10 قطع أيضا .

سعره : 24 ريال سعودي

قفل بلاستيكي لغلق الأماكن الخطرة

رابط شراء

المنتج الثالث : شبكة من النايلون لحماية الأطفال من السقوط :

صنعت شركة MAHFEI شبكة آمنة للأطفال , لضمان حمايتهم من السقوط .
مصنوعة من مادة النايلون الناعمة و هي قوية و متينة . لهذه الشبكة عدة استخدامات , للسلالم و الشرفات و النوافذ و في الحدائق و في الجسور أيضا و غيرها … فهي تستخدم على نطاق واسع .
باستخدام هذه الشبكة الجميلة فأنت بذلك توفر بيئة آمنة لطفلك , حتى أنها تمنع الطفل من ادخال رأسه بين أعمدة السلالم .
المزيد من التفاصيل حول هذا المنتج على موقع أمازون . الرابط أسفل , اذا أردت شراء المنتج أو الاطلاع على مزيد من خاصياته يمكنك الدخول على هذا الرابط لاكتشاف المزيد.

سعرها : 113 ريال سعودي

شبكة امنة للاطفال

رابط شراء

المنتج الرابع : سدادات كهرباء لحماية الأطفال :

من أكثر الأشياء الخطرة التي يتعرض لها تقريبا معظم الأطفال هي مخاطر الكهرباء . فكل الأطفال لديهم دافع شديد تجاه الكهرباء يريدون اكتشافه و لمسه , خاصة في مرحلة الزحف أو الحبو .
لذلك من ضمن الأغراض أو المعدات الضرورية لحماية الأطفال من مخارج الكهرباء هي هذه السدادات التي تمنعهم من لمس الكهرباء و ادخال أصابعه في ثقب الكهرباء  .
أغطية المقبس الخاصة بهذه السدادات مصنوعة من مادة ABS صحية و غير سامة و بدون رائحة . وهي سهلة التركيب أيضا فقط أدخل مقابس المخرج في أي مقبس مفتوح و ادخلها باحكام لتثبت في مكانها . حقا توفر لك حماية شاملة لمقابس منزلك اذ تحتوي العبوة على 12 غطاء مقبس .
لكن يجب عليك أن تكون دائم الانتباه من مخاطر الكهرباء و غيرها فهي مميتة لاسمح الله . و احذر أن تصل أكياس السدادات لأيدي أطفالك .

سعرها : 27 ريال سعودي

سدادات كهرباء

رابط شراء

المنتج الخامس : قبعة حماية رأس الطفل عند السقوط من MN :

يحب الأطفال اللعب و الجري و الاستمتاع بوقتهم سواء داخل المنزل أو خارجه , لذلك نقترح عليكم خوذة أو هي قبعة مصنوعة من القطن بنسبة 100 % و تتميز بنعومتها الفائقة و خفة وزنها و قدرتها على امتصاص العرق وهي جيدة التهوئة .
هذه الخوذة مريحة للغاية في الارتداء و هي مصنوعة من مواد مناسبة للأطفال لا تشكل عليهم أي ضرر . قبعة “ام ان” تناسب الأطفال من سن 6 أشهر الى 6 سنوات , لأنها تحتوي على أشرطة مطاطية تمكنك من ضبط الحجم .
هذه القبعة غير مناسبة لركوب الدراجات , هي تكتفي بحماية الطفل من الصدمات و الكدمات التي يتعرض لها خلال نشاطاته اليومية خاصة أثناء تعلمه المشي و الحبو و الوقوف .
صممت هذه الخوذة بشكل جميل و ملفت للأنظار بالنسبة للأطفال , فقد تم تصميمها على شكل أسد . جميلة جدا .
هدية مناسبة لطفلك الصغير أو لأحد أطفال أقاربك أو أصدقائك .

سعرها : 66 ريال سعودي

قبعة رأس للحماية من السقوط

رابط شراء

حركة الأطفال نشيطة و سريعة ما شاء الله , لذلك ضروري جدا الانتباه اليهم و مراقبتهم في كل وقت و حين و أخذ التدابير الازمة لحمايتهم ابتداءا من مرحلة الحبو .
ابعدي الأشياء الحادة و الزجاجية من طريقه , أزيحي كل خطر يواجهه أو يعرقل حركته . أثناء تواجده معك في المطبخ لا تمنعين بل انتبهي اليه و اغلقي كل الأماكن التي تحتوي على مواد خطرة و تجنبي حمله و أنت تطبخين أو أن تضعيه بجانبك على الطاولة او على الرخامة , هذا فعلا خطر عليهم . خصصي له مكان في المطبخ أو اسمحي له باللعب ببعض الأغراض البلاستيكية مثلا , حتى أنه بامكانك تخصيص درج لأغراضه المطبخية الخاصة به من المهم أيضا أن تنتبهي على أن لا تضعي مفارش على الطاولة كي لا يتشبث بها و يسقط كل الأغراض فوقها …
الكثير من التفاصيل الصغيرة التي من الممكن أن تؤذي طفلك , لذا انتبهي لها و كوني سريعة الحركة و فطنة و منتبهة لطفلك طوال الوقت .
أتمنى لكم و لأطفالكم السلامة من كل شر . احموا أطفالكم من أي خطر .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق