أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم ايسون

وقع الاختيار اليوم على واحد من أشهر الأسماء التركية, فقد أصبح الناس مولعون بشكل كبير بالأسماء التركية و ذلك حبا و تعلقا بالمسلسلات التركية التي أصبحت واحدة من أبرز و أشهر المسلسلات الدارمية في العالم و يتم دبلجتها و بثها في كل المحطات العربية في مختلف بلدان الوطن العربي

لذلك لم يعد أي اسم يخفى على الجمهور و أصبحوا يريدون معرفة معناه في اللغة العربية و هل يسمح الشرع و تعاليم الدين الإسلامي بتسمية المولود المسلم به.

و بما أننا نعمل على ارضاء طلب القراء بدأنا حديثًا بسلسلة جديدة حول أشهر و أندر الأسماء و ذلك بناء على نتيجة بحث محرك غوغل الذي بين لنا طلب الباحثين في التوغل و التفسير أكثر في عالم الأسماء و خاصة فئة الأسماء الحديثة الجديدة , و على رأسها الأسماء التركية.

اسم اليوم : “ايسون” , دعونا نتعرف معًا خلال الفقرات القادمة على مزيد من المعلومات حول اسم ايسون.

أصل اسم ايسون :

ايسون هو اسم مؤنث تركي الأصل . وهو اسم نادر و غير منتشر في الدول العربية.
يستخدم بنسبة كبيرة و عالية في تركيا و نرى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتخذه اسما للمولودات الجديدات لكن بنسبة ضعيفة.

معنى اسم ايسون :

ايسون معناه القمر . وهو معنى جميل و جذاب , ما يزيد الاسم قبولا و اقبالا .

حكم التسمية باسم ايسون في الدين الاسلامي :

رغم أن تعاليم الدين الاسلامي شديدة الحرص في كل ما يخص المولود المسلم بوضعها شلازط و آداب يجب أن لا نتجاوزها . الا أنه من المسموح حسب هذه الشروط بالتسمية باسم ليس عربيا لكنه يحمل معنى مقبول و جميل . و اسم ايسون واحد من بين الكثير من الأسماء الغير عربية لكنها تحمل معاني طيبة لذلك لا يمانع الشرع من التسمية بها . اذ يجوز التسمية باسم ايسون . و الله أعلم

اسم ايسون بالانجليزي :

يكتب اسم ايسون باللغة الانجليزية بهذه الطريقة : Aysun

دلع اسم ايسون :

رغم ان الاسم غير عربي لكن هناك بعض العائلات التي تبحث عن اسم نادر و حديث , و بعد أن تبينا معناه من المؤكد أنه سينتشر و سيلقى اقبالا كبيرا . و كما تعودنا فاننا دائما نبحث عن مسميات لتدليع و تدليل أطفالنا , لذلك سأقدم لكم بعض المقترحات : سوسو , ايسو , سونا , سو , ايسون , ايقونة , سونو …

الصفات الشخصية لحاملة اسم ايسون :

تتسم صاحبة اسم ايسون بشخصية ودية و كريمة كما أنها انتاجية و نشيطة و كذلك ذكية و طموحة , و ترى البهجة تعلو ثغرها في معظم الأوقات . لكن يجب الحذر منها اذا تجاوزت حدودك معها أو اعتديت على حقوقها فهي خطيرة و قوية .

مشاهير اسم آيسون :

ايسون كياجي :

ممثلة تركية , أصيلة مدينة اسطنبول من مواليد 1979 وهي ممثلة سينمائية و تلفزيونية و مسرحية و كذلك عارضة أزياء شهيرة . من أبرز المسلسلات التلفزيزنية التي شاركت فيها : الزهور السامة 2000, الأطباء 2006 , السفينة الصامتة 2007.

ايسون ماتينر :

ممثلة تركية , و هي واحدة من الممثلات التركيات اللواتي ساهمن في بروز الفن التركي من مواليد 1972 . لعبت ايسون ماتينر دور البطولة في مسلسل اللبلاب الطي كان سببا في صعودها للنجومية و نقطة فارقة في حياتها الفنية . و من أهم الأعمال التي شاركت بها هذه الممثلة الشهيرة على صعيد التلفزة و السينما : الدراويش الفائزين عام 2013 و نجمة الراعي سنة 2017, و غيرها من الأعمال المتألقة .

صور مزخرفة لاسم أيسون :

تفسير اسم ايسونطريقة كتابة اسم ايسون بالانجليزي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق