أحدث أسماء مواليد بنات

معاني اسم تالة/تالا و هل هو اسم مؤخوذ من الطبيعة؟

تالا , اسم جميل و خفيف و له وقع مبهج , يحب الكثيرون لسهولة لفظه و حفظه . اذا كنت لا تعرف معنى اسم تالا فأنت في المكان المناسب , سنقدم لك اليوم في هذا المقال تفاصيل عن اسم تالا … واصل القراءة .

اصل اسم تالا : 

يكتب الاسم بطريقتين “تالة” و “تالا” و كذلك له أصلين فيقال أن له أصل اغريقي يوناني و أصل عربي . يختلف المعنى في كلا الاصلين. 

هل لاسم تالا أصل يوناني : 

من بين الدراسات التي قمنا بها لتبين المعلومات الخاصة باسم تالا , تبين لنا أن للاسم أصول يونانية اذا أضيف له حرف الياء ليصبح تاليا Talia. 

معنى اسم تالا : 

اسم تالة هو اسم علم مؤنث . و هو اسم سهل الحفظ و بسيط اللفظ . وهو من الأسماء التي تبدأ بحرف التاء . أما عن معناه فاذا نسب للاغريق معناه الفتاة الحسناء المشرقة اما اذا نسب للعرب فمعنى الاسم في القواميس العربية هو نبات من فصيلة الخبازيات و معناه أيضا النخلة الصغيرة.

اسم تالا في اللغة الفرنسية : 

تبين أن معنى اسم تالا في اللغة الفرنسية هو الذهب .

اسم تالا في اللغة الفيليبية : 

و في اللغة الفيليبية تالا يعني نجمة الصباح .

هل اسم تالا مؤخوذ من الطبيعة؟ : 

على الأرجح أن لاسم تالا علاقة بالطبيعة في حالة نسب للغة العربية و اعتمدنا تفسير القواميس العربية  . فهو اسم مستوحى من الطبيعة الا وهو النخلة الصغيرة .

حكم الاسلام في التسمية باسم تالا : 

هل اسم تالا حرام ؟

في كل المعاني لا يحمل الاسم أي معنى مخل او مسيئ لتعاليم الدين الاسلامي  . اضافة الى انه اسم انثوي جميل جذاب ذا طابع خاص يتميز بالرقة و اللين و الجاذبية . اذا يجوز التسمية به و لا حرج فيه و الله اعلم

اسم تالا بالانجليزي :

يكتب اسم تالا بالأحرف الانجليزية بطريقة سهلة جدا و بسيطة : Tala 

دلع اسم تالا : 

يحب الكثير من الناس أسماء الدلع , و ذلك تعبيرا عن حبهم و قربهم من بعضهم . فاسم الدلع يدل على قرب العائلة أو الأصدقاء من بعضهم البعض , و ذلك يزيد ظرافة و لطفا على الاسم و على الشخص حامل الاسم أيضا .

نلاحظ تداول أسماء الدلع في الوسط العائلي و بين الأصدقاء لكن خاصة للأطفال الصغار في السن , فتعبيرا عن حبنا لهم و تعلقنا الشديد بهم نحرص دائما بطريقة لاشعورية أن نناديهم بأسماء دلع . و اسم تالا من الاسماء الجميلة التي يجب أن نختار لها بعض أسماء الدلع لنسهل عليكم الطريق , من بين الأسماء التي اخترناها : توتو , لولو , توتا , تولي , توتي … 

شخصيات مشهورة باسم تالة: 

تالة الطرقان: 

هي ابنة المؤلف و المغني و الملحن الجزائري المشهور طارق العربي طرقان . و قد ورثت تالة الصوت الجميل الشجي من والدها . علما و أن تالة أدت العديد من الأغاني المشهورة على قناة سبيستون الفضائية مع والدها .

صور مزخرفة و جميلة لاسم تالا : 

دلع اسم تالامعنى اسم تالا بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق