fbpx
دليل مشتريات الأم والطفل

أفضل مستلزمات تغذية للأطفال

مثلما يحتاج الشخص البالغ الى كل العناصر الغذائية المتكاملة لنمو عقل و جسم سليم . كذلك الطفل , فهو يحتاج الى مختلف العناصر من فيتامينات و معادن و كربوهدرات و بروتين و غيرها لكن الكمية هي الفارق بين الكبير و الصغير . فكلما كبر الطفل كلما احتاج الى كميات و مقادير مختلفة . و هذا الطبيعي.

لكن مع تقدم الطفل في السن و مع التغيرات التي تحدث في حياته فانه كثيرا ما يعترض طريقه الوجبات الغير صحية خاصة منها البسكويت و الشكلاطة و الحلوى و البطاطا المقلية و غيرها من المأكولات الضارة الممنوعة على الطفل خاصة في سنواته الأولى .

و من هنا تبدأ مشاكل فقدان الشهية و عدم الرغبة في تناول أي صنف من الطعام و التذمر و البكاء الهستيري التي يحدث في كل وجبة غذاء أو عشاء .
و في هذه الحالة تستعمل كل أم أسلوبها الخاص في محاولة اقناع طفلها بتناول طعامه منها الأساليب الخاطئة كالاجبار و الضرب و الصراخ و التهديد . و منها الأساليب التحفيزية كتقديم المغريات المادية أو المعنوية و غيرها . و من بين هذه الأساليب , تتفنن بعض الأمهات بتزيين الأطباق عن طريق مختلف أنواع الخضر و الفواكه و غيرها , و ذلك لتشجيع الطفل على الأكل , فالأشكال الجميلة و الألوان الباهرة ستلفت انتباه الطفل و تزيد من رغبته في اكتشاف الأشياء الغيبة الموجودة في الطبق , بالاضافة الى أن هذه الطرق تعتبر فعلا خارجة عن المألوف . فكل شخص و خاصة الأطفال يحبون الأشياء الجديدة المتغيرة و ينفرون من الأغراض و المستلزمات الروتينية اليومية .

لهذه السبب سنعرض عليكم اليوم مجموعة من أهم و أفضل الأطباق و المستلزمات الضرورية لتغذية صحية و سليمة لأطفالك .

اشتري مجموعة من مستلزمات تغذية الأطفال بأفضل الأسعار على موقع أمازون السعودية :

المنتج 1 : مريلة طعام بأكمام طويلة مضادة للماء و غلاف للطاولة من ولكام willcome :

مريلة طعام و غلاف طاولة للأطفال

  • تغطي ملابس الطفل و تحمي من أي تسرب طعام أو ماء على الثياب
  • اضافة الى أنها غطاء كبير و ممتد على طاولة الطعام
  • مناسب للأطفال من سن 6 شهور الى 3 سنوات
  • اللون مناسب لكلا الجنسين , الزهرى للاناث  و الأصفر يناسب كليهما
  • مناسب لكراسي و مقاعد الطعام المرتفعة الخاصة بالأطفال
  • المريلة مصممة لعدم السماح للماء بالتسرب و مصنوعة من مواد سهلة التنظيف و التجفيف .
  • دعيها تجف في أشعة الشمس و ليس في الغسالة
  • يمكنك استخدامها عديد المرات قبل غسلها
  • شكلها ملفت و جذاب اضافة الى أنها سهلة الارتداء .

سعرها : 115 ريال سعودي

ما يميزها أنها كبيرة الحجم و تغطي كافة الجوانب (الحجم مذكور على موقع المنتج) , يمكن للطفل الاستمتاع بالأكل لوحده دون أن تقلقي بشأن ملابسه أو اتساخ الطاولة . و بذلك يتعلم الطفل العادات الصحيحة (آداب) أثناء الطعام .

ففي مرحلة معينة من حياة الطفل يحتاج الى الأكل بنفسه باستخدام كل حواسه , و هنا تبدأ الأمهات بالقلق بشأن التلويث و الفوضى التي تحصل جراء ما يفعله طفلها . هذه المريلة تسهل كل ذلك .

رابط شراء

المنتج 2 : أفضل الأطباق بأفضل الأسعار: طبق مضاد للانزلاق من بمكنس :

طبق أكل للأطفال مضاد للانزلاق

  • يمكن استخدامه في غسالة الصحون و المكروويف بشكل آمن
  • القاعدة مصنوعة من موادة مانعة للانقلاب أو الانزلاق
  • يمكن للطفل تناول طعامه في هذا الطبق بكل سهولة سواء في مقعد الطعام الخاص به أو على طاولة العائلة
  • تحتوي على مقبض يسهل على الأم أو الأب مسكه لتحويله أو لتنظيفه
  • جاء مع هذا الطبق ملعقة ممتازة جدا ذو اتجاهين الأمامي للأكل و الخلفي للهرس .
  • غطاء سليكوني يمنع من تسرب الطعام خارج الوعاء وهو شفاف مما يسمح لك برؤية الأطعة بسهولة كما أنه مثالي لتخزين بقايا الطعام .
  • هذا الطبق مصنوع من السليكون ذات قاعدة بترولية آمن الاستخدام و خالي من أي مواد كيميائية سامة مثل تلك الموجودة في البلاستيك
  • هذا الوعاء السليكوني آمن عند وضعه في الفرن حتى 350 درجة , و آمن أيضا في المكروويف و الفريزر و غسالة الصحون .
  • متوفرة في عدة ألوان تناسب كلا الجنسين

سعره : 73 ريال سعودي

يحتاج الطفل في بداية رحلته مع الطعام الى وعاء أو طبق خاص به يكون ذو مظهر جميل و جذاب و سهل الاستخدام و آمن في نفس الوقت . هذه أهم الشروط التي عليك أخذها بعين الاعتبار عند شراء طقم أكل للأطفال

رابط شراء

المنتج 3 : طقم أكل للأطفال : ملعقة , سكين و شوكة من munchkin في اللونين الأزرق و الأخضر:

أدوات أكل للأطفال

تم تصميم هذا الطقم خصيصا للأفواه و الأيادي الصغيرة . في حال دخل الطفل مرحلة التغذية الذاتية فانه لابد له من تعلم استخدام الشوكة و السكين و الملعقة , هذا لا تنافى طبعا مع رغبته في تناول الطعام بيده حيث يعتبر ذلك أمرا ضروريا و محبذا لدى الأطفال .
من المهم أن توفر لطفل طقما آمنا و صحيا , كطقم سبلاتش هذا , المتوفر بمقابض مريحة و سهلة الامساك و تلك الألوان الممتعة و الجذابة لتختار من بينها .
يحب الأطفال على الدوام تقليد أبويهم , و في الطعام أيضا , و مع هذا الطقم ستزيد رغبتهم في تقليدكم و في الأكل أيضا , لأن هذه الأواني تم صنعها خصيصا للأطفال مع مراعاة قواعد السلامة و الأحجام أيضا .

حاز هذا الطقم على اعجاب المستخدمين و نال 5 نجمات . و ذلك بناءا على التقييمات الايجابية و على جودة المنتج .

سعره : 53 ريال سعودي

رابط شراء

المنتج 4 : طبق مقسم للأكل للأطفال من مهومر Mhomer :

طبق مقسم على شكل سنجاب

يتكون هذا الطبق من أقسام متفاوتة الحجم , مصنوعة من السليكون المتين للأطفال.
يمكنك التنسيق بين أطباق طفلك و طقم الطعام الكامل الخاص به , فقد تم تصميم طبق مهومر بعدة ألوان جميلة و جذابة ما يعجب الطفل و يلفت انتباهه. صمم هذا الطبق على شكل سنجاب فمن المتعارف عليه أن أغلبية الأطفال يحبون الحيوانات , و هذه من ضمن المحفزات لتناول طفلك الطعام الصحي بقواعد و أساسيات صحيحة و سليمة .
مميزات الطبق :
خفيف الوزن , سهل التنظيف و التخزين , مقاوم للماء و مضاد للانزلاق فهو يحتوي على قاعدة قوية مطاطية لتثبيت الطبق , مصنوع من مواد صحية و آمنة للأطفال غير سامة و غير مسببة للحساسية , اضافة الى أنه مقاوم للبرد و للحرارة .
سهل التنظيف فقط اشفطه في الحوض بالماء الدافئ و الصابون المعقم . اضافة الى أنه قابل لغسيل في غسالة الصحون و لدخوله للفرن و للمكروويف لتسخين الطعام .

سعره : 45 ريال سعودي

رابط شراء

المنتج 5 : ملعقة طعام سكويرت خاصة بالرضع من بون :

ملعقة أكل خاصة بالرضع

هذه الملعقة من ضمن قائمة أفضل أدوات أكل الأطفال و أشهرها و أكثرها مبيعا . و هي ملعقة خاصة بالرضع الذين لا يستطيعون الأكل بمفردهم بعد .
يوضع الطعام داخل الملعقة في الجزء العلوي , و عند الضغط على الجانبين ينزل بمقدار لقمة واحدة على الجزء السفلي من الملعقة و ذلك مع كل عصرة .
يمكنك اطعام طفلك بيد واحدة بكل سهولة , حتى أنها مثالية أثناء السفر أو التنقل .
معلقة سكويرت تأتي مع غطاء واق لاحكام الطعام و الحفاظ على الملعقة نظيفة بين الوجبات . تميزت و اشتهرت لكونها تتمتع بخاصية المزج بين الملعقة و حافظة الطعام في منتج واحد .

سعرها : 46 ريال سعودي

المنتج 6 : مصاصة الطعام للأطفال من نوبي Nuby :

مصاصة طعام من نوبي للأطفال

هي عبارة عن مصاصة مناسبة جدا لمرحلة التغذية الأولى  , و هي مرحلة الانتقال الى الأطعة الشبه صلبة أو المهروسة . و كذا الأمر بالنسبة للتغذية الذاتية فهي مهيئة و ملائمة ليستخدمها الطفل بمفرده يمكن للطفل مسكها و امتصاص الطعام منها بسهولة .
زجاجة مصنوعة من السليكون الناعم و هي خالية من مواد BPA . و في الجزء العلوي من كيس التغذية هذا يوجد بعض الثقب ليتمكن الطفل من امتصاص الطعام الموجود داخل الزجاجة أو العبوة . و بذلك يتدفق الطعام رويدا رويدا لفم الطفل .
تتميز هذه المصاصة السليكونية بملمسها اللطيف و الناعم على لثة الطفل و الأسنان الناشئة .

سعرها : 33 ريال سعودي

رابط شراء

المنتج 7 :طقم أكل للأطفال من تومي تيبي Tommee Tippee :

طقم طعام مخصص للأطفال

اخترت لكم في هذا المنتج الأخير طقم كامل لكل ما يحتاجه الطفل أثناء الطعام . تحتوي هذه المجموعة أو هذا الطقم على كل ما تحتاجه لبدء تقديم الطعام لطفلك .
يتكون هذا الطقم من :
مريلة من رول اند جو مضادة لأي تسرب حتى أنها تجمع الفتات الذي يقع من الطعام داخل الجزء السفلي من المريلة حتى لا يقع الطعام على الأرض .
معالق عريضة صنعت من مواد طرية على أفواه الأطفال
كوب خاص لطفلك, و هو من أفضل التصاميم لأكواب الأطفال . حيث يتميز بفوهة فائقة النعومة لطيفة على اللثة الطفل الصغيرة , و مقابض كبيرة يسهل الامساك بها .
و لأن فترة طعام الطفل تسيطر عليها الفوضى فان الكؤوس مصممة بأغطية متينة مانعة من الانسكاب و ذلك يقلل من الفوضى بشكل كبير  و يحمي ملابس الطفل من البلل و يظل ما بداخل الكأس محمي لفترة طويلة, يمكنك وضع الطعام أو السوائل داخلهما .
يتكون هذا الطقم أيضا من وعائين بنفس الحجم مصممين من مواد صحية للأطفال , يمكن للطفل تناول الطعام داخلهما بكل سهولة سواء بيديه أو بالملاعق الجميلة المصاحبة لهم في هذه المجموعة الفريدة من نوعها .
لا تحتاج لأي شئ خارجي فهذا الطقم يحتوي على كل أدوات الأكل الضرورية للأطفال .

سعره : 109 ريال سعودي 

رابط شراء

و هذا رابط لأفضل الكراسي أو مقاعد الطعام للأطفال بأسعار ووضعيات مختلفة حسب حاجتك و ما يناسب عمر و متطلبات طفلك . اختر من هذه المجموعة ما يعجبك .

حرصنا في هذه المقال على توفير مجموعة من أفضل مستلزمات طعام الأطفال , لتوفير بيئة نظيفة و سليمة و صحية أيضا لطفلك لتبدء معه رحلة التغذية بخطوات صحيحة . حتى أننا أردنا التنويع بين المنتجات و انتقاء المستلزمات ذات الأسعار المناسبة لتختار منها ما يحتاجه طفلك و يناسب ظروفك المادية , لذلك ختمنا المقال بمنتج أو بمجموعة متكاملة من أدوات التغذية للطفل . فاختر من منتجاتنا المعروضة على موقع أمازون السعودية ما تحتاجه و ان أعجبك كل المنتجات فلا تتردد في شرائها و ستتمتع بخصم ممتاز من الموقع .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق