fbpx
أسماء التوأم

معنى اسم غالي

قدمنا لكم في المقال السابق معلومات عن “اسم غالية ” , و بما أننا مواصلين في سلسلة “أسماء التوأم” وجدنا أن أفضل اسم لشقيق غالية هو “غالي” .

من بين أفضل و أحسن الأمثلة التي  اخترناه ل”أسماء مواليد توأم من جنسين مختلفين ” هما اسمي “غالي و غالية ” , اسمين متقاربين جدا , و لهما نفس المعنى تقريبا .

اذا دعونا نتعرف سويا على “معنى اسم غالي” , و هل يجوز التسمية به ؟ و كل المعلومات الخاصة باسم غالي .

أصل اسم غالي :

غالي اسم معروف منذ القدم , و أصله عربي . لكنه اسم جميل و مميز جدا يجب بين الأصالة و الحداثة .لفظه يضفى قيمة و شأنا كبيرا للمولود الجديد صاحب اسم غالي . كما أنه يحمل معاني تزيد الاسم شرفا و علوا .

معنى اسم غالي :

الغالي هو الثمن المبالغ فيه . و اسم غالي معناه الثمين و النفيس, أي الشئ ذو القيمة العالية المرتفعة . يطلق “اسم غالي” أيضا على اللحم السمين المرتفع المتجاوز للحد .

و عموما اسم غالي من أحسن و أفضل الاسم التي تدل على المكانة النفيسة و الشأن . و يقال “غالي على القلب” دلالة على الشخص القريب من القلب و الذي له مكانة كبيرة جدا في القلب أي الشخص المحبوب و لا يتحمل أحد اصابته بمكروه . و لذلك فهو من الأسماء المحببة لدى الأولياء تعبيرا عن حبهم و سعادتهم بمولودهم الجديد الذي له مكانة كبيرة و غالية على القلب .

حكم التسمية باسم غالي في الاسلام :

بما أن للاسم أصول عربية , و يحمل معاني جميلة و طيبة فان لا مانع من تسمية المولود المسلم باسم غالي . و بذلك أجازت الشريعة الاسلامية التسمية باسم غالي . و الله اعلم .

صفات حامل اسم غالي :

ليس من الضروري دائما أن تنطبق الصفات الشخصية للاسم على صاحب الاسم , لكن ما نقدمه ماهو الا صورة تقريبية ليسهل علينا التعامل مع ذاك الشخص حامل الاسم المذكور . فان معرفة بعض السمات تسهل علينا التعامل معه و الاحتكاك به و معرفة مميزاته من عيوبه . لذلك سنقدم لكم بعص الصفات الشخصية التقريبية لحامل اسم غالي :

  • دمه خفيف و يحب المزاح
  • يتسم بالرزانة و الحكمة في المواقف التي تستدعي ذلك
  • مهتم بمظهره

اسم غالي بالانجليزي :

يكتب اسم غالي بالانجليزية بهذه الطريقة : Ghaly / Ghali

دلع اسم غالي :

  • لولو
  • غوغو
  • ليلي
  • غاليتو

مشاهير اسم غالي :

غالي شكري :

كاتب و باحث و ناقد و مؤرخ مصري الجنسية . اشتهر بكتبه النقدية الكثيرة و أبحاثه . حصل على الدكتوراه من جامعة السربون في فرنسا عن موضوع “النهضة و السقوط في الفكر المصري الحديث” .

غالي مختار : 

عالم و شاعر موريتاني , ألف العديد من الكتب أشهرها في السيرة النبوية . و له العديد من المؤلفات في مختلف المجالات .

اسم غالي بالصور :

اسم غالي مزخرفاسم غالي بالأحرف الأجنبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق