أشهر أسماء المواليد الذكور

معنى اسم وليد

لا شك أن عالم الأسماء عالم مليئ بالمفاجئات و الأسرار , كل يوم في رحلة جديدة و مغامرة جديدة نقوم بها سويا لنكتشف معنى اسم معين و نتبين كل خصائصه و مواصفاته و هل من الممكن اتخاذه اسما لأبنائنا أم لا . اذ من واجبنا التحري و البحث دائما , و خاصة في ظل هذا الاكتساح الغربي القوي. حيث امتزجت الأسماء العربية بالغربية و الاسلامية بالمسيحية و غيرها و لم يعد هناك احترام للحدود و للهوية الخاصة بكل اسم . و لهذا السبب أمرنا دين الاسلام بالبحث و التقصي و قراءة كل المعلومات الخاصة بكل اسم حتى لا يكون حجة علينا يوم الحساب .

في موقعنا الالكتروني “بايبي كيوت “نحرص في كل مرة على اختيار اسم يكون متنوعا و مختلفا عن سابقيه . و خلال هذه الفترة قررنا التوغل أكثر في الأسماء المشهورة و الرائجة بشكل كبير , و ذلك لنتحرى عن كل اسم , فان كان فيه أي شائبة بيناها و ساهمنا في انتشارها و الحد من انتشار هذا الاسم , و ان كان لا يعيبه شيئ بينا مميزاته و جوازه شرعا و بذلك لا بأس في انتشاره و في التسمية به . و هذا أحد أكبر أهدافنا . فمن المهم البدء بالأسماء المعروفة و المشهورة و البحث فيها جيدا .

من بين الأسماء المشهورة و المنتشرة في العالم العربي بشكل كبير “اسم وليد” , وهو أحد الأسماء القديمة الا أنه لازال يستعمل الى يومنا هذا و يحب معظم الناس و يتخذونه اسما لأولادهم . فهو من بين الأسماء التي جمعت بين القدم و الحداثة .

فما رايكم لو نتعرف على اسم وليد عن قرب ؟

أصل اسم وليد :

وليد اسم علم عربي قديم . وهو من أجمل و أشهر الأسماء الذكورية . يطلق على الذكور دون الاناث . يسهل حفظه و نطقه .عرف هذا الاسم حتى من قبل الاسلام و انتشر بعده . فهل يا ترى يجوز التسمية به ؟ و ما معنى اسم وليد ؟

معنى اسم وليد :

تبين أن اسم وليد يحمل عدة معاني متختلفة , فالوليد معناه “الطفل حديث الولادة و لا يزال في المهد , يطلق عليه اسم الوليد لحد الأسبوع الأول ” . ويطلق اسم وليد أيضا على الخادم القوي الذي يتميز بالشباب و النشاط و الحيوية . و يقال على الدجاجة “أم الوليد” . بالاضافة الى أننا في الكثير من الأحيان نسمع عبارة “وليد الصدفة ” أي الشئ الغير مرتب أو الغير مبرمج . و يرمز اسم وليد أيضا للشخص الذي يتميز بالارتجال و العفوية .

هذه كل المعاني و الدلالات المتعلقة باسم وليد .

حكم التسمية باسم وليد في الاسلام :

رغم أن اسم وليد يحمل عدة معاني مختلفة , الا أن اسم مميز في الدين الاسلام حيث سمي به العديد من أبطال الاسلام كالخالد بن الوليد الذي لقب بسيف الله المسلول لجرأته و قوته و شجاعته . و ايضا الخليفة المسلم الوليد بن عبد الملك . و بالتالي فان اسم وليد من الأسماء الجائزة شرعا و لا حرج في تسمية المولود المسلم باسم وليد . و الله أعلم .

اسم وليد بالانجليزي :

سكتب اسم وليد بالانجليزي بهاتين الطريقتين Walid / Waleed .

دلع اسم وليد :

  • لولو
  • ليدو
  • وليدو
  • لولي

الصفات الشخصية لحامل اسم وليد :

  • يتميز بذكائه الحاد
  • يتمتع بشخصية اجنماعية محبوبة و معروفة
  • يقدس العلاقات الاجتماعية و يعتبرها وسيلته الأولى للتقدم و النجاح و التطور
  • في العموم هو شخصية هادئة و ودودة الا أنه اذا غضب يصعب التحكم في أعصابه أو تهدئته .
  • طيب القلب و شخص مسؤول و يمكن الاعتماد عليه .

مشاهير اسم وليد :

الوليد بن عبد الملك : 

الوليد بن عبد الملك أخذت له البيعة بالخلافة بعد وفاة والده. ترك الخليفة عبد الملك بن مروان لابنه الوليد دولة مستقرة موحدة بعد أن بذل جهدا كبيرا في توحيدها واستقرارها، فكانت أيامه حافلة بالمنجزات في تاريخ الدولة الأموية , تم في عهده إصلاحات داخلية عظيمة وفتوحات إسلامية موفقة.

الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود: 

رجل أعمال سعودي , و يعتبر من أكبر المستثمرين في العالم .أدرجت مجلة فوربس ، الوليد كرابع أغنى رجل بالعالم، بثروة تقدر ب 21 مليار دولار . و بذأ ترتيبه بالارتفاع و ثروته بالتزايد شيئا فشيئا على مدار السنوات الماضية . الى أن أصبح واحد من أغنى أغنياء العالم . اضافة الى نسبه و انتمائه الى أكبر العائلات الحاكمة فجده من والده مؤسس المملكة العربية السعودية , و جده من أمه رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان .

خالد بن الوليد : 

لا يمكن أن لا نتذكر البطل المغوار خالد ابن الوليد عند دراستنا لاسم الوليد . هو صحابي و قائد عسكري مسلم , لقبه الرسول صلى الله عليه وسلم بسيف الله المسلول . اشتهر بعبقرية تخطيطه العسكري و براعته في قيادة جيوش المسلمين في حروب الردة و حروب الفتح .

الوليد مقداد : 

وهو الابن الأكبر لرجل الأعمال الأردني خالد مقداد صاحب أكبر و اشهر القنوات الفضائية للأطفال “طيور الجنة” . الوليد مقداد هو واحد من نجوم العصر الحالي اشتهر ببراعته في الغناء و التمثيل منذ الصغر مع شقيقه في القناة . و هاهو الآن أصبح واحد من نجوم السوشل ميديا خاصة في الآونة الخيرة بعد زواجه وهو في سن صغيرة حيث احتل هذا الخبر كل مواقع التواصل الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق